لجنة الاعتماد وضبط الجودة الاكاديمي

  1. التأكد من تطبيق معايير الاعتماد العامة والخاصة.
  2. العمل على تطوير مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس عن طريق الدورات وورش العمل.
  3. وضع خطة لمتابعة تطبيق متطلبات ضبط الجودة بالقسم.
  4. نشر الوعي بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب بأهمية تطبيق نظام ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي.
  5. متابعة العملية التعليمية والتأكد من تطبيق خطة المساق حسب الاصول.
  6. التأكد من توفر وسائل ومصادر التعليم والتعلم اللازمة لانجاح العملية التعليمية والتأكد من استخدامها بشكل فعال.
  7. التنسيق مع أعضاء الهيئة التدريسية بما يخص تحقيق أهداف ضبط الجودة.
  8. متابعة تحصيل الطلبة ومشاكلهم في المساقات المختلفة من خلال لجان التنسيق المختلفة واقتراح الحلول المناسبة والتأكد من تطبيقها وفعاليتها.
  9. التنسيق مع جميع اللجان في الكلية والتأكد من تطبيق المهام المطلوبة منها وتحقيق أهدافها بما يخدم متطلبات ضبط الجودة.
  10. الاشراف على المعلومات التي تم نشرها على الموقع الالكتروني للكلية والتأكد من تحديثها.
  11. اعداد التقارير الدورية المطلوبة لمتابعة تطبيق متطلبات ضبط الجودة.

آخر تحديث
11/4/2018 11:27:33 AM