المجلس الاستشاري لقسم ادارة الخدمات الصحية والمستشفيات

تعليمات المجلس الاستشاري :

  1. تحديد احتياجات القطاع الخاص من التخصص العلمي
  2. التعرف على المواصفات العملية والتأهلية المطلوبة في خريجي القسم العلمي
  3. تحديد احتياجات القطاع الخاص من القوى العاملة في مجال الادارة الصحية.
  4. مشاركة القطاع الخاص في بلورة المناهج العلمية للكلية ، بحيث تعكس مناهج وبرامج القسم العلمي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمجتمع الاعمال
  5. امكانية اجراء بحوث ذات مغزى مشترك بين القسم العلمي وشركات ومؤسسات القطاع الخاص
  6. تنفيذ برامج التدريب التعاوني لطلاب القسم العلمي في شركات ومؤسسات القطاع الخاص
  7. قيام القسم العلمي بتلبية احتياجات القطاع الخاص التدريبية لمنسوبيها 
  8. ينشأ بقسم ادارة الخدمات الصحية والمستشفيات مجلس استشاري “باسم المجلس الاستشاري لقسم أدارة الخدمات الصحية والمستشفيات " بهف تقديم المشورة والنصح للقسم العلمي ودراسة الموضوعات ذات الطبيعة الإستراتيجية الهامة التي تحال اليه.
  9. دور المجلس استشاري لا يبحث أو يدرس إلا ما يحال إليه من رئيس مجلس القسم العلمي لتقديم توصيات غير ملزمة تتعلق بموضوعات ذات أبعاد استراتيجية هامة ترتبطبمستقبل القسم العلمي .
  10. يرتبط المجلس الاستشاري إدارياً وتنظيمياً برئيس مجلس القسم العلمي ولا يوجَّه أو يتدخل في إدارة القسم العلمي بأي شكل من الأشكال.
  11. يهدف المجلس إلى دراسة الأهداف والاستراتيجيات والسياسات لأعمال القسم ومستقبله للتأكد من مواكبته للتغيرات في البيئة التعليمية والاقتصادية والصحية ، بالإضافة إلى الإسهام في تشكيل تحالفات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني ، وتكوين شراكات وتوامة مع عدد من الكليات والاقسام العلمية لدعم مكانة القسم محلياً واقليميا وعالميا.
  12. يعين رئيس مجلس الأمناء رئيساً للمجلس، وأميناً عاماً ليتولى الأخير أمانة سر المجلس وتحضير جدول الأعمال وتدوين المحاضر كما المعمول به في المجالس الأكاديمية الأخرى.
  13. يجتمع المجلس مرتين على الأقل في السنة بدعوة من رئيسه بحضور ثلثي الأعضاء وتتخذ توصياته بالأغلبية، وفي حال تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي صوت معه الرئيس، ويرفع ما يتوصل إليه إلى رئيس مجلس الأمناء.
  14. يتكون المجلس من تسعة (3) أعضاء كحد أقصى بما في ذلك الرئيس، مدة كل منهم سنة قابلة للتجديد، ولرئيس مجلس الامناء حق وقف عضوية أي منهم متى ما رأى أن في ذلك مصلحة لأعمال المجلس.
  15. على اعضاء المجلس أن يكونوا من ذوي الخبرة والكفاءة أو الممارسة، والسمعة الأكاديمية المتميزة، أو من ذوي الاهتمام باستمرارية ومستقبل القسم .
  16. ليس على المجلس أي مسئولية قانونية أو مالية، كما أن أعضاءه غير ملزمين أو مسئوولين عن أعمال تقود الى خسارة من قبل التنفيذين الإداريين في حال الأخذ بتوصيات المجلس.
  17. ترتكز توصيات المجلس بشكل أساسي على المعلومات المقدمة له أو المتوفرة وقت اتخاذ التوصية، وعلى خبرات وتجارب ومعارف الأعضاء كل في مجال اختصاصه.
  18. تكون واجبات ومسئوليات أعضاء المجلس على النحو الآتي:
  19. المشاركة في تطوير أهداف القسم الاستراتيجية وأولوياتها بما يحقق رؤيتها ورسالتها.
  20. الفهم العميق لطبيعة أغراض وأهداف القسم ، واحتياجات سوق العمل، واتجاهات الصناعة
  21. تقديم النصح الحكيم المدروس حول القضايا والمشاكل الرئيسية التي يطلبها أو يثيرها الملاك، أو أعضاء مجلس الأمناء.
  22. تقديم الفكر والرأي الحيادي غير المتحيز
  23. تشجيع ومساندة الكشف عن مشاريع وبرامج أكاديمية جديدة
  24. أعضاء المجلس مصادر معلومات ثرية لرجال الإدارة وقيادات مختلفة ، كما أنهم منابر للتواصل الاجتماعي لا براز وتعزيز سمعة القسم العلمي في المجتمع.
  25. مراجعة السياسات التطويرية لتحسين خدمات الإدارة العليا
  26. المحافظة على سرية المعلومات أثناء الخدمة وبعد إنتهاء عضوية المجلس.
  27. يلتزم عضو المجلس بحضور جميع الجلسات خلال العام، وفي حال غيابه ثلاث جلسات متتالية أو متفرقة تُعلق عضويته.

وبالله التوفيق ،،،

 

 

 


آخر تحديث
11/4/2018 11:48:59 AM